رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. أوكرانيون يتدربون على حمل السلاح وحفر ملاجئ في الثلوج لمواجهة التهديد الروسي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يشارك الأوكرانيون في دورات تدريبية عسكرية، ضمن إطار مبادرة "المقاومة الشاملة"، مع تنامي المخاوف من غزو محتمل من قبل القوات الروسية المحتشدة على الحدود.
ويتعلّم المتدربون، كيفية حمل واستخدام بندقية هجومية، بواسطة نماذج خشبية من الكلاشينكوف، قبل أن ينتقلو إلى استعمال بنادق حقيقية، كما تدربوا على تقديم الاسعافات الأولية، وتم تدريبهم في بناء مهدم، على كيفية التحرك داخل مبنى احتله الأعداء.
وأظهرت مجموعة من الصور الأوكرانيون يحملون نسخًا خشبية من بندقية كلاشينكوف، وكذلك ظهروا يتدربون على حفر ملاجئ في الثلوج في غابة قرب كييف، حتى يتعلموا تقنيات الدفاع عن النفس تحسبًا لغزو روسي.
ويُشار إلى أن هذه الحرب بالأمر المستجد بالنسبة لأوكرانيا، إذ تشهد الجمهورية السوفياتية السابقة نزاعًا منذ 2014 مع الانفصاليين المدعومين من روسيا في شرق البلاد، وأسفر النزاع إلى سقوط 13 ألف قتيل، ورغم توقيع اتفاقات سلام لم يتوقف العنف تماماً على الجبهة.
هذا وقد تصاعد القلق مؤخرًا، بعد اتهام موسكو بحشد نحو 100 ألف جندي قرب الحدود الأوكرانية استعداداً لغزو، ويهدّد الغربيون موسكو بعقوبات غير مسبوقة، ويدعمون كييف بالأسلحة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

آخر الأخبار

arrow up